مصدر لأخبار الآن: زيارة قاآني لبغداد دفعت كتائب حزب الله إلى وقف عملياتها 

أخبار الآن

مصدر لأخبار الآن: زيارة قاآني لبغداد دفعت كتائب حزب الله إلى وقف عملياتها 

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

مصدر: قاآني زار بغداد مؤخراً واجتمع مع فصائل عراقية لخفض التصعيد ضد أمريكا

أكد مصدر سياسي مطلع مقرب من الفصائل المسلحة لأخبار الآن، اليوم الأربعاء،  أن قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني قام زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد اجتمع خلالها مع عدة فصائل منضوية تحت لواء “المقاومة الإسلامية في العراق” وتعمل في الحشد الشعبي.

وجاءت زيارة قاآني لبغداد بهدف خفض التصعيد العسكري ضد قوات الولايات المتحدة الأمريكية بعد هجوم الأردن، لتجنب الرد الأمريكي على استهداف قاعدة “برج 22” ومقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة أكثر من 40 آخرين.

News

المصدر تحدث لأخبار الآن قائلا إن قاآني أجرى زيارة غير معلنة إلى بغداد قبل يومين عقد خلالها اجتماعات موسعة مع عدد من قادة الفصائل من أجل تهدئة الأوضاع الأمنية وإيقاف التصعيد العسكري ضد الأمريكيين، حيث أعلنت كتائب حزب الله في العراق، أمس الثلاثاء، إيقاف عملياتها ضد القوات الأمريكية من أجل “عدم إحراج الحكومة العراقية”، موصية مقاتليها بالتزام “الدفاع السلبي مؤقتاً”.

مصدر سياسي آخر أكد لأخبار الآن: أن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني أجرى عدة اتصالات مع واشنطن وإيران وحاول الضغط أيضا على الجانب الأمريكي لتجنب التصعيد، خصوصا بعد تصريحات بايدن بخصوص الرد على استهداف القاعدة الأمريكية، وذلك كمحاولة من السوداني لتجنب حدوث الرد الأمريكي في العراق.

وفي سياق آخر أجرى السوداني ضغطا على عدة فصائل تتبنى عمليات استهداف القوات الأمريكية منها كتائب حزب الله لوقف التصعيد وعدم جر حكومته لمواجهة واشنطن بإحراجات سياسية وأمنية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>